Semalt: ما مدى أهمية ملفات Sitemap بتنسيق XML والصور بالنسبة إلى Google؟



تحاول Google جعل محتوياتها مرئية قدر الإمكان. نظرًا لوجود المزيد من الصور على Google SERP ، فقد نمت الحاجة إلى ملفات XML وملفات Sitemap للصور ، خاصة بين السفر والتجارة الإلكترونية واستعلامات البحث الأخرى حيث يتوقع الباحث وجهات نظر متعددة للمنتج الذي يبحثون عنه.

يكشف Moz عن بعض الأرقام من SERP Feature History ، والتي أظهرت أنه في آخر 30 يومًا من نشرها ، كانت 40.7٪ من استعلامات بحث Google تحتوي على صور عليها. هذا ليس مفاجأة. كما قلنا ، تأمل Google في استخدام الصور مع كل فرصة تتاح لها.

ولكن لماذا هي كذلك؟

لماذا تحتاج إلى خريطة موقع XML؟

تم إطلاق بروتوكول موقع XML لأول مرة في عام 2005 بواسطة محركات البحث ، وبعد ذلك بوقت قصير ، تم تطوير خرائط مواقع XML للصور. في مراحلها الأولى ، قدمت خرائط مواقع XML طريقة رائعة للمواقع الكبيرة التي تحتوي على عدد كبير من الصفحات أو العلامات التجارية الجديدة للمواقع لمساعدة محركات البحث على اكتشاف صفحات الويب غير المفهرسة هذه والزحف إليها بشكل أكثر فعالية.

ساعدت خرائط مواقع XML محترفي تحسين محركات البحث مثل سيمالت باستخدام أنواع مختلفة من البيانات الإضافية التي يمكن أن نضعها هناك لتستخدمها برامج الزحف بمحركات البحث. يمكن تخزين البيانات مثل تاريخ تعديل التردد والأولوية وغير ذلك الكثير في خرائط مواقع XML.

للأسف ، يفضل العديد من محترفي تحسين محركات البحث وضع أولوية كل صفحة للتغييرات "الفردية" واليومية. ما يعطينا سببًا للقلق هو أن العديد من محترفي تحسين محركات البحث سيئون حقًا في تحديث آخر تاريخ تم تحديثه. ساءت الأمور لدرجة أن Google بدأت في تجاهل معظم هذه الحقول.

نتيجة لذلك ، أصبحت خريطة موقع XML أولوية قصوى لـ Semalt ومحترفي تحسين محركات البحث الآخرين. أصبحت خريطة موقع XML واحدة من ملفات أولوياتهم الأكثر إلحاحًا في قالب التدقيق وقوائم مراجعة تحسين محركات البحث. مع هذا الارتفاع في أهميتها ، تم إنشاء أدوات خاصة لتحسين محركات البحث للمساعدة في إنشاء خرائط مواقع XML وتحليلها.

هل خرائط مواقع XML في عالم تحسين محركات البحث (SEO) اليوم؟

الإجابة أكثر تعقيدًا مما قد تبدو ، خاصة وأن خريطة موقع XML تعمل مع العديد من الجوانب الأخرى لتحسين محركات البحث. خلافًا للاعتقاد الشائع ، لا تؤثر خرائط مواقع XML الخاصة بك بشكل مباشر على تصنيف مُحسنات محركات البحث.

إذا كنا نعيش في عالم مثالي ، فقد لا تكون هناك حاجة إلى خرائط مواقع XML لصفحات الويب أو الصور. خرائط مواقع XML هي في الحقيقة مجرد إسعافات أولية نستخدمها لإصلاح مواقع الويب بعدد لا يحصى من جميع أنواع مشكلات تحسين محركات البحث الشائعة مع المواقع الضخمة. ومع ذلك ، فإن القيام بتحسين محركات البحث بالطريقة الصحيحة يعني:
إذا كان موقعك يلبي كلا الشرطين ، فإن وجود خريطة موقع XML ليس ضروريًا.

هل تحتاج إلى إرسال خريطة موقع الصورة إلى Google؟

كل هذا يعتمد على مدى جودة تحسين موقع الويب الخاص بك. إذا تم ترميز صورك بطريقة ملائمة للزاحف ، وإذا كان من الممكن فهرسة صفحات الويب الموجودة عليها بسهولة بواسطة محركات البحث ، فيمكن التغاضي عن خريطة موقع الصور.

بينما قد تميل إلى التوقف عن قراءة هذا المنشور في هذه المرحلة ، هناك شيء كبير ، ولكن للجميع ، قلنا حتى الآن.

الحقيقة هي أن العديد من الصور تم تحميلها ببطء على مواقع الويب مما جعل من الصعب على محركات البحث رؤيتها. الآن ، هذا ليس شيئًا يريد خبراء تحسين محركات البحث لديك أن تعرفه ، لذا فهم يعممون ويقولون إن صفحات الويب والصور الخاصة بك قد تم تحسينها.

هناك عدد من الحلول لهذه المشكلة. يمكننا استخدام تغيير التخطيط التراكمي ومقاييس السرعة الأخرى لإلغاء تحميل تلك الصور. في هذه الحالة ، يعد الحصول على خريطة موقع للصور أمرًا لا يقدر بثمن لأنه سيؤدي إلى العثور على صورك وترتيبها في نتائج البحث. يرجى ملاحظة أنه يمكن استخدام ملف Sitemap للصور حتى إذا تم استضافة صورك باستخدام CDN أو DAM.

Hreflang هو سبب آخر لأهمية خرائط المواقع البيضاء. هناك عدة أسباب فنية تجعل من الصعب جدًا على بعض المواقع تنفيذ hreflang على مستوى الكود أو رأس HTTP. لحسن الحظ بالنسبة لنا ، زودتنا محركات البحث ببديل تنفيذ hreflang على مستوى خريطة موقع XML. وجدت مواقع الويب المختلفة أن هذا البديل هو المنقذ ، وقد جعل في النهاية خرائط مواقع XML مهمة بالنسبة لهم.

عند استخدام خريطة موقع XML ، من المهم ألا تنسى تحديثها.

الأشياء التي يجب أن تعرفها عند استخدام خرائط مواقع XML

يأتي استخدام خرائط مواقع XML مصحوبًا بمجموعة فريدة من المشكلات ، خاصة لأنها تشبه أدوات تحسين محركات البحث العادية الأخرى. كما هو الحال مع الأدوات ، فإن فوائدها وعيوبها ، اعتمادًا على مدى جودة استخدامنا لها.

خذ مضرب بيسبول ، على سبيل المثال ، يمكننا استخدامه للعب مع آبائنا أو أصدقائنا ، أو يمكن استخدامه للاعتداء على شخص ما.

لسوء الحظ ، ينتهي الأمر بالعديد من محترفي تحسين محركات البحث (SEO) إلى إيذاء عملائهم باستخدام خرائط مواقع XML. لدى معظم العملاء الذين دخلوا أبوابنا معلومات متضاربة في خريطة موقع XML الخاصة بهم مقابل ما نراه على الموقع الرئيسي ، وهو أمر محير لبرامج الزحف للبحث.

لماذا لا تزال خرائط المواقع تعتبر الحيوانات الأليفة بيفيز؟

مع كل ما قيل ، لا تزال ملفات Sitemap واحدة من أكبر مضايقات تحسين محركات البحث لدينا. في كل مرة نقوم فيها بالتدقيق تقريبًا ، نفضل دائمًا البدء بخرائط مواقع XML. إذا كان موقع الويب يحتل مرتبة جيدة ، فلا داعي لأن يكون لديك خريطة موقع ، لذلك نسميها خريطة موقع مفقودة. بالنسبة إلى مواقع الويب التي يتم تصنيفها جيدًا بالفعل لـ Google و Bing ، فإن إضافة خريطة موقع لن تؤدي إلى تحسين ترتيبها لأن خرائط مواقع XML ليست إشارة ترتيب.

هل سيساعدك الحصول على خرائط مواقع XML على زيادة حركة المرور؟ لا. نظرًا لأن جميع المواقع مفهرسة بالفعل على Google و Bing ، فليس من المنطقي ببساطة إعطاء الأولوية لخريطة الموقع في التدقيق. في مثل هذه الحالات ، لا توجد فائدة حرفيًا في إنشاء خريطة موقع XML نظرًا لعدم وجود مشكلات في الفهرسة في الصفحات.

استنتاج

بصفتنا متخصصين في تحسين محركات البحث (SEO) ، فنحن مضطرون إلى التفكير فيما وراء قائمة المراجعة لمعرفة ما إذا كانت هناك فوائد حقيقية فيما نوصي به أو نفعله لمواقع عملائنا. تضعنا خريطة موقع XML في مثل هذه المواقف. بالنسبة إلى موقع كبير به العديد من صفحات الويب ، من الشائع أن تواجه مخاوف بشأن الزحف ، وفي مثل هذه الحالات ، يمكن أن تساعد خرائط مواقع XML في إدارة الموقف.

ومع ذلك ، فإننا نوصي باستخدام نهج آخر لمعظم المواقع الأخرى. بدلاً من امتلاك خريطة موقع XML ، سنقترح عليك السماح لنا بإصلاح مشكلة الزحف وعدم الاعتماد على خرائط مواقع XML.

خرائط مواقع XML ليست هناك الحل الوحيد. ومع ذلك ، فمن الأفضل أن تعرف أن لديك خرائط مواقع على موقعك إذا كنت بحاجة إليها. تذكر أنه يمكنك الاتصال سيمالت عبر أي من الخيارات المدرجة أدناه أو الدردشة مع ممثل خدمة العملاء لدينا ، وسنعاود الاتصال بك.


mass gmail

Semalt: How Important Are XML & Images Sitemaps To Google?



Google is trying to make its contents as visual as possible. As more images feature on Google SERP, the need for XML and Image Sitemaps have grown, especially amongst travel, e-commerce, and other search queries where the searcher expects multiple views of the product they're researching. 

Moz reveals some figures from SERP Feature History, which showed that in the last 30 days from its publication, 40.7% of Google Search queries had images on them. This is no surprise. As we said, Google hopes to use images with every opportunity they get. 

But why is this so?  

Why Do You Need An XML Sitemap?

The XML site protocol was first launched in 2005 by search engines, and not long after, Image XML sitemaps were developed. In its early stages, XML sitemaps provided a great way for large sites with tons of pages or new site brands to help search engines discover and crawl these unindexed webpages more effectively. 

XML sitemaps have helped SEO professionals like Semalt with different sorts of extra data we could put in there for search engine crawlers to use. Data such as change frequency modified date, priority, and so much more can be stored in XML sitemaps. 

Sadly, many SEO professionals prefer to put the priority of every page for 'one' and daily changes. What gives us a reason to worry is that many SEO pros are really bad at updating the last updated date. Things got so bad that Google has started ignoring most of these fields. 

As a result, XML sitemap became a top priority for Semalt and other SEO professionals. The XML sitemap became one of their most pressing priorities on our audit template and SEO checklists. With such a rise in its relevance, special SEO tools were created to help create and analyze XML sitemaps. 

Are XML sitemaps in today's SEO universe? 

The answer is more complicated than it may seem, especially because the XML sitemap works with many other facets of SEO. Contrary to popular belief, your XML sitemaps do not directly influence your SEO ranking. 

If we lived in a perfect world, XML sitemaps might not have been needed for web pages or images. XML sitemaps are really just first aid we use to patch up websites with a myriad of all sorts of SEO issues common with bulky sites. However, doing SEO the right way means:
If your site meets both of these conditions, having an XML sitemap isn't essential. 

Do You Need To Submit An Image Sitemap To Google?

This all depends on how well your website has been optimized. If your images are coded in a crawler-friendly way, and if the web pages they are on can be easily indexed by search engines, an Image sitemap can be overlooked. 

While you may be tempted to stop reading this post at this point, there is a big, BUT to all, we've said thus far. 

The reality is many images have been lazily loaded onto websites which has made it difficult for search engines to see them. Now, this isn't something your SEO experts will want you to know, so they generalize and say your webpages and Images have been optimized. 

There are a number of fixes to this problem. We can use a Cumulative Layout Shift and other speed metrics to offload those images. In this instance, having an image sitemap is invaluable because it will get your images found and ranked in search results. Please note that an image sitemap can be used even if your images are hosted using a CDN or DAM. 

Hreflang is another reason white sitemaps are so important. There are several technical reasons why it is very difficult for some sites to implement hreflang at the code or HTTP header level. Luckily for us, search engines have provided us with the alternative of implementing hreflang at the XML sitemap level. Various websites found this alternative to be a lifesaver, and it has ultimately made XML sitemaps important to them. 

When using an XML sitemap, it is important that you never forget to update it. 

Things You Must Know When Using XML Sitemaps

Using XML sitemaps comes with its own unique set of problems, specifically because they are just like other regular SEO tools. As with tools, their benefits, as well as disadvantages, depending on how well we use them. 

Take a baseball bat, for example, we can use it to play with our dads or friends, or it can be used to assault someone. 

Unfortunately, so many SEO professionals end up hurting their clients with the XML sitemaps. Most of the clients who have walked through our doors have conflicting information in their XML sitemap versus what we see on the main site, which is confusing to search crawlers. 

Why Are Sitemaps Still Considered Pet Peeves?

With all that has been said, Sitemaps are still one of our greatest SEO annoyances. Almost every time we do an audit, we always prefer to start with XML sitemaps. If a website is ranking well, there is no need to have a sitemap, so we label it missing sitemap. For websites that are already ranking well for Google and Bing, adding a sitemap wouldn't improve their ranking because XML sitemaps are not a ranking signal. 

Will having XML sitemaps help you gain more traffic? No. Since all the sites are already indexed on Google and Bing, it simply doesn't make sense to prioritize the sitemap in an audit. In such cases, there is literally no benefit in creating an XML sitemap since there are no indexing issues with the pages. 

Conclusion 

As SEO professionals, we are forced to think beyond the checklist to see if there are real-life benefits in what we recommend or do for our client's websites. XML sitemap puts us in such situations. For a large site with many web pages, it is common to experience crawl concerns, and in such situations, XML sitemaps can help manage the situation. 

For most other sites, though, we recommend another approach. Instead of having an XML sitemap, we will suggest that you will allow us to fix the crawl issue and not rely on XML sitemaps. 

XML sitemaps are there not the sole solution. It is, however, better to know you have sitemaps on your site if you need them. Remember that you can contact Semalt via any of the options listed below or chat with our customer care representative, and we will get back to you.


mass gmail